Wednesday, December 06, 2006

موضوع جدا جدا مستفزني :((

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مممممممممم
البوست دا غير عن غيرو
اتعودتوا عليا بخواطر بس
بس دي المرة
بكتب موضوع جدا مستفزني
مع اني بنت بس بصراحة احس ان الاولاد مظلومين في بعض النواحي
ليا فترة لمن اخويا يكلمني او يجي على جدة مسكين يتقيد بروحتوا للأسواق بينا
يعني لازم عائلة
طيب ليه
انا معاكم في بعض الشباب الله يهديهم تكون روحتهم للسوق لمجرد المعاكسات وغيرها
بس دا مو قيد نقيد بيه كل الشباب
يعني شو فيها لو مثلا كانت في فترة من الاسبوع تكون الاسواق للشباب
يعني مثلا السبت والخميس من الساعة 3 الى 8
ما اعتقد فيها شي
يعني مثلا واحد بدو يروح يشتري لزوجته او خطيبته او غيروا هدية او شي خاص في ماراح يدخل السوق الا بوجود امراءة معو وشو بيعرفنا هيا تقربلوا ولا وحدة دخلتو وسابتوا
يعني الواحد مابيعرف
احنا كدا بنكبت الشباب
يعني مساكين ماعم يلاقوا مكان يتجمعوا في
افتكر قبل فترة بسيطة كنت خارجة مع اهلي
وشفنا مجموعة شباب متجمعين في الشارع وجالسين عند سياراتهم كافين خيرهم وشرهم
جات الشرطة ومشتهم ليه مو مكان تجمع للشباب؟؟
يعني مني فاهمة شو بدهم
المطاعم اغلبها عوائل الاسواق عوائل طيب وبعدين
انا بعرف اني بنت وغريب اكتب موضوع زي كدا بس من جد ازمة وانا في صف الشباب دي المرة بس على الموضوع دا
ياريت البنات مايزعلوا مني على الموضوع دا بس من جد مرة مستفزني الموضوع

وبدي شوف تعليقاتكم كلكم من بنوتات وشباب
والسلام عليكم

13 Comments:

At 3:07 PM , Anonymous Anonymous said...

صحيح مشكلة

قاعدة بأتخيل حلول، يكتبوهم تعهدات قبل دخول السوق!! أحس حرام، والمشكلة أيضا انو في بنات في نفس الوقت خارجين بس كدا مو عشان التسوق... أكمل فكرتي، كل واحد يدخل السوق يلبس شريطة بلون معين عشان يذهب لمكان معين، والسيكيوريتي إذا يبلغ عنو ممكن بداية للتأكد يخبر عن لون الشريطة، وبعدين بالمواصفات العامة! وأولا وأخيرا، الحل الصحيح، هو التوعية وكل واحد يهتم بمصلحة نفسو، ما أنوقع أبدا إنو الوقت راح، والإجراءات اللازمة بالطريقة الصحيحة قد تساعد في حل المشكلة

 
At 12:26 AM , Anonymous Anonymous said...

أشكرك على المواساة ...
فعلاً ..
الشباب مكبوتين هنا ..
و الوضع لن يتغير قريباً ...
و لن ترين إلا حلولاً أكثر غباءً تأتينا من نفس الذين وضعوا القوانين الحالية ...

SmBa
شرايط ..
تخيلت منظرنا بشرايط على أيدينا فأحسست أننا بقر ..
و تخيلتها على رقابنا فأحسست أننا كلاب ...
أنسي الموضوع ..

 
At 1:41 AM , Blogger May said...

هي صحيح مشكلة!

بس عادي لولا تصرفاتهم

ما كان صار هالإجراء

بس عندنا في الرياض

الفترة الصباحية مسموح فيها دخول الأفراد

وفي بعض الأسواق مسموحة لهم

طول اليوم

يعني عادي !!

يتأقلمون مع الوضع

أصلاً أتوقع السوق مو مكان ملائم لهم

هو أفضل أنه يكون مكان عائلي


تحياتي،،

 
At 4:05 AM , Blogger l said...

السلام عليكم ورحمة الله

انا جدا اشكرك على الموضوع الروعه اللي انا شخصيا واحد من اللي بيعانوا منه
والله انا بين كل مره ومره ادخل سوق تمر شهور وشهور واوقات والله اكثر من سنه، بس عشان لا اوقف اترجى سيكورتي ولا احد يتطاول عليا وانا في السوق لمجرد اني لحالي
ايييه
انا احيكي على صراحتك يا نصيره الرجال
:))

يالله
في امان الله

 
At 5:47 AM , Anonymous Anonymous said...

ههه أنا ما كان قصدي الفكرة تتنفذ بس انو الموضوع يزعل وأبين انو لازم نفكر في حلول في حدود المعقول لا أن نمنع الصالح من أداء مصالحه ونعامله كالطالح الذي ليس له أية مصالح

 
At 8:20 AM , Blogger shaden said...

أشكركم على تفااعلكم
بصراحة حمستوني لأبعد الحدود
سمبا عجبتني فكرتك بصراحة
**********
بندر منور مدونتي زمان عنك
************
ميامي اهلين خيو تسلم على تعليقك
***********
عمو حمزة اهلين وسهلين
لا مو مرة عاد نصيرة الرجال بس دي المرة
**********
رواتي هلا بزهرتي
نورتيني حبيبي

 
At 7:11 PM , Blogger RAED 4744 said...

عجبني موضوعك صحيح انا شاب ولكن كده افضل علشان اصبحت نسبه كبيره من الشباب مغزاهم مش ولا بد وعلى العموم خذو راحتكم في السوق من غير مضايقات
وترى على موضوع شباب يدخلو ولا لا انا اشوف مظهر الواحد يبين
هو داخل ليه

وقبل ما تحزني على الشباب ليش ما تحزني على نفسكم انتم ايش عندكم غير اسواق وكوفي شوب ؟؟

من حفره لدحديره يا قلبي لا تحزن

كل شئ صار مقرف وممل ويرفع الضغظ

الظاهر لو كملت كلام اكثر راح انسحب استجواب هههههههه لحد هنا وخليني اسكت احسن
بس فعلا انا في قمه الانفجار وممكن اسبب طعه كبيره

اقول سلام

 
At 1:04 AM , Blogger shaden said...

رائد
هههههههههههههههههه وربي ضحكتني من دا الصباح ضحك مو طبيييعي
من جرف لدحديرة ياقلبي لاتحزن
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

والله شوف قصة الاسواق والكوفي شوب دي تعدي
بس انا حزنت عليكم لأنو لمن بدكم تشتروا شي لازم معكم حدا يدخلكم السوق بس

عموما
اسعدني مرورك كثيرا ويسلمووو

 
At 6:21 AM , Blogger Lost Soul said...

أهلا شادن

المشكله هذي لها عدة اتجاهات، ويمكن النظر لها من اكثر من زاويه..
نقطة ان الشباب يحتاجون يشترون اشياء لانفسهم.. صحيح هذي نقطه..
منع الشباب من انهم يدخلون السوق،، خلاهم الا بالقوه يدخلون السوق
المسأله تصير عناد،، ما تخليني ادخل،، تشوف والله ادخل..
ويروح يسوي اللي يبي..
بالنسبه لتصرفات بعض الشباب،،
هذي مفروض تعالج من الأصل حقها،، ما نعالج احدى ظواهرها..
المشكله في الأصل التحجير على الشباب في معظم الأشياء،، والمغازل،، نتيجة الجدار الفاصل بين الجنسين..
وزرع الفكره الخاطئه في رؤوس الشباب.. من قبل من يعتقد بانه هكذا يحافظ على المجتمع..
صحيح بعض البنات اصلا هم يبغون المغازل
بس انا اتكلم عن الشباب

اللي يبغى الشر بيحلصه وين ما يبي
اللي يبي يغازل بيغازل.. لو على المريخ بيغازل..

انا اقول ان المشكله هذي تشابه في اصلها
مشكلة السياقه للحريم
لان السبب في الثنتين،، أصل المشكله وليس المشكله نفسها
لان المشكله ما هي الا ظاهره من نتائج المشكله الأصل..

تحياتي،، وآسف على الاطاله
في أمان الله

 
At 8:54 AM , Blogger shaden said...

لوست سول
اقدر لك مرورك زكلامك ورئيك في هذا الموضوع
ومعك حق في كل كلمة قلتها
بس دا مجتمعنا للأسف

 
At 9:44 AM , Anonymous Anonymous said...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحنا بالكويت مافي كذا
انا ماأقول مافي عندنا مشاكل
لكن الله يعين الشباب بالمملكه مثل ماقال أخوي مكبوتين حيييل
أنا أقول عادي يخلون يوم معين للشباب مثل أيام البنات أو نفسنا بالكويت يكون بالمجمع أو السوق بعض الحرس لو في أي تحرش يقومون بالاااااازم وطبعا التوعيه هذا شيء أساسي مافيه كلااام
وشكرااا على الموضوع
والله يصلح حالنا جميعا
اللهم آمين

دمتِ بطاعة الله

 
At 12:26 PM , Blogger ▁★☀Miss BeroOo☀★ said...

أنا بصراحة أؤيدك بشدة

 
At 12:27 PM , Anonymous Anonymous said...

أؤيدك بشـدة

 

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home